Nepras ELSalam News

المنظمة العالمية للمرأة الأفريقية تطلق مؤتمر GOAW 2024 بعنوان “شبابٌ سعيدٌ”

89

المنظمة العالمية للمرأة الأفريقية تطلق مؤتمر GOAW 2024 بعنوان “شبابٌ سعيدٌ”

كتبت: إيمان باشا

أطلقت المنظمة العالمية للمرأة الأفريقية ومقرها دولة السويد، يوم الاثنين الموفق4-3-2024 عبر برنامج زووم ، مؤتمر GOAW2024 تحت عنوان شباب سعيد ” المساواة بين الجنسين و الجنسية المزدوجة للّاجئين والمهاجرين من دول أفريقيا”، بمقر المنظمة بالسويد وتمثلها” السيدة ماري تكيمو رئيس المنظمة” على مدار ست ساعات.

المنظمة العالمية للمرأة الأفريقية تطلق مؤتمر GOAW 2024 بعنوان "شبابٌ سعيدٌ"

بحضور ممثلين عن دول أوغندا، زيمباوي، جنوب السودان، هندوراس، كينيا، إريتريا،
فريق جمهورية مصر العربية الدكتورة ” نيفين جميل” رئيس مجلس أمناء مؤسسة نبراس السلام للتنمية، والكاتبة الصحفية ” إيمان باشا” عضو مجلس أمناء بمؤسسة نبراس، “إيمان لطيف ” الأمين العام لمؤسسة نبراس السلام للتنمية، “يوستينا مجدي” عضو اللجنة العليا لحقوق الإنسان بمؤسسة نبراس السلام.

 

وناقش فريق أوغندا قضية التمييز
وعرّفوا التمييز، بأنه يشير إلى معاملة غير عادلة أو غير متساوية بين الرجال والنساء في المجتمع. تهدف مفاهيم المساواة بين الجنسين إلى تحقيق المساواة الحقيقية بين الرجال والنساء في جميع المجالات، بما في ذلك الفرص الاقتصادية والتعليمية والسياسية والاجتماعية.

مؤكدين على أن التمييز بين الجنسين ظاهرة منتشرة في مختلف أنحاء العالم، وتتجلّى بعدة طرق، مثل تفضيل الذكور على الإناث في فرص العمل والترقيات، والفروق في الأجور بين الجنسين، والعنف القائم على النوع الاجتماعي، والتمييز في حقوق الميراث وحقوق الطلاق وحضانة الأطفال، وقلة تمثيل النساء في المناصب القيادية.

وأوضحوا التحديات التي يواجهها شباب العالم من الهوية المزدوجة والتمييز ” ممثلة فى الآتي:
1. البطالة.
2. نقص الفرص التعليمية.
3. التحديات الصحية العقلية.
4. التغيرات البيئية والمناخية.
5. التمييز والعدالة الاجتماعية.
6. التكنولوجيا ووسائل الإعلام الاجتماعية:

مؤكدين على التعاون بين المجتمعات والحكومات والمؤسسات والعمل سويًا لتوفير الدعم والفرص الملائمة للشباب للتغلب على هذه التحديات وتحقيق إمكاناتهم الكاملة.

قامت “نجاة المرضي ” الطالبة بجامعة سكوفد بعرض تقديمي بعنوان ” هويات دوبل” وأوضحت من خلال العرض كيفية التعامل مع تلك الظاهرة.

 

 

المنظمة العالمية للمرأة الأفريقية تطلق مؤتمر GOAW 2024 بعنوان "شبابٌ سعيدٌ" وخلال كلمة الكاتبة الصحفية “إيمان باشا”المدير التنفيذي للاتحاد وعضو مجلس أمناء بمؤسسة نبراس السلام للتنمية ممثلة عن جمهورية مصر العربية، أكدت على دور أهمية الأسرة فى تربية الأبناء منذ الصغر وعلى المساواة بين الجنسين وكذلك دور الاعلام الذي يعد اساسي لتحقيق المساواة الجنسانية يعتبر مسعى مهم وضروري لبناء مجتمعات عادلة ومستدامة، حيث يمكن للجميع الاستفادة من قدراتهم ومساهماتهم بغض النظر عن جنسهم. ودوما تحتضن مصرنا الحبيبه أشقاءها من مختلف الدول بكل حُبٍّ وتقدير. المنظمة العالمية للمرأة الأفريقية تطلق مؤتمر GOAW 2024 بعنوان “شبابٌ سعيدٌ”

 

.

Leave A Reply

Your email address will not be published.