Nepras ELSalam News

مؤسسة نبراس تشارك الحلقة النقاشية بعنوان “حقوق الإنسان والتمكين الاقتصادي للشباب “

91

مؤسسة نبراس تشارك الحلقة النقاشية بعنوان “حقوق الإنسان والتمكين الاقتصادي للشباب ”

كتبت: إيمان باشا

شارك “مصطفى قابيل”عضو مجلس أمناء وممثل عن مؤسسة نبراس السلام للتنمية نيابة عن الدكتورة “نيفين جميل” رئيس مجلس أمناء المؤسسة، أمس بأولى فعاليات الحلقة النقاشية من سلسلة الحلقات النقاشية مع الشباب بعنوان “حقوق الإنسان والتمكين الاقتصادي للشباب “، بدعوة من المجلس القومي لحقوق الإنسان لحماية وتعزيز حقوق الشباب، وفى إطار تنفيذ بروتوكول التعاون الموقع مع الاتحاد الأوربي.

مؤسسة نبراس تشارك الحلقة النقاشية بعنوان "حقوق الإنسان والتمكين الاقتصادي للشباب "

بحضور السفيرة الدكتورة “مشيرة خطاب” رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان، والدكتور “محمد ممدوح” رئيس مجلس أمناء مؤسسة مجلس الشباب المصري للتنمية وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، وعدد من الشباب من ممثلي الهيئات والمؤسسات.

وخلال كلمته التي بدأت بالترحيب
قائلاً : السادة والسيدات الحضور الكرام، إنه من دواعي الشرف لي أن أشارككم هذا الاجتماع المقر ممثلاً عن مؤسسة نبراس السلام للتنمية.. وأود أن أشير إلى أهمية الهدف الأسمى لهذا الاجتماع وهو تمكين الشباب اقتصادياً.

مؤسسة نبراس تشارك الحلقة النقاشية بعنوان "حقوق الإنسان والتمكين الاقتصادي للشباب "

مؤكدا بأن الشباب هم عصب الامة وبهم تنهض الأمم وعلي الامة التي تعي وهدفها النهوض أن تمكن الشباب اقتصادياً.. من هنا تأتي أهمية هذا الاجتماع.. والذي تتماشى معه أهداف مؤسسة نبراس السلام كإحدى مؤسسات المجتمع المدني.

مؤسسة نبراس تشارك الحلقة النقاشية بعنوان "حقوق الإنسان والتمكين الاقتصادي للشباب "

موضحا أهداف وأولويات المؤسسة وهي الاهتمام بالشباب في عمليات التدريب والتوعية والتأهيل. فتقوم المؤسسة بعمل دورات تدريبية للتدريب المهني والحرفي للشباب والفتيات وعلي سبيل المثال لا الحصر فقد قامت المؤسسة بتدريب وتأهيل الفتيات والنساء علي مهنة تفصيل والخياطة، بغرض خلق فرص عمل لهن ومحاربة البطالة ولكي تكتمل الادإفادة من الغرض يجب ألّا نقف عند التدريب والتأهيل فقط فلابد من دعم وتمكينهم من الاستمرار من خلال تقديم كل ما يلزم لهم من معدات وماكينات، ولكن هذه الخطوة تفوق إمكانياتنا المالية بالمؤسسة.

 

وتوجه “قابيل ” بطلب المساعدة في استكمال هذا الهدف.. ونحن كمؤسسة علي أتم الاستعداد لتقديم المستندات الدالة والضامنة للعمل معاً. وفي الختام تقدم “قابيل” بخالص الشكر والتقدير للمجلس برئاسة السفيرة “مشيرة خطاب” علي حسن الاستماع، متمنيا لهم التوفيق والسداد. ودائما كلنا لمصر ومن أجل مصر

Leave A Reply

Your email address will not be published.