Nepras ELSalam News

المغرب يتألق بثلاثية أمام تنزانيا و رسالة تحذيرية للخصوم

20

المغرب يتألق بثلاثية أمام تنزانيا و رسالة تحذيرية للخصوم

كتبت: ريهام الزهار

دخل المنتخب المغربي، منافسة كأس أمم إفريقيا، كوت ديفوار 2023، توتال إنيرجيز، بقوة وتألق في المباراة الأولى التي فاز فيها بنتيجة 3-0 أمام تنزانيا، ضمن المجموعة السادسة، من دور مجموعات المنافسة.

كان الجميع ينتظر بدأ منشط نصف نهائي كأس العالم 2022 بقطر المنافسة، حيث استمتعت الجماهير الحاضرة في ملعب، لوران بوكو، سان بيدرو، بثلاثية “أسود الأطلس” في شباك المنتخب التنزاني.

شهدت بداية المباراة، دخول لاعبي المنتخب التنزاني بحماس كبير، لكن سرعان ما سيطر لاعبو المنتخب المغربي على أطوارها، حيث حاول مبكرا زملاء، حكيم زياش، تجاوز الكتلة الدفاعية للمنتخب التنزاني.

افتتح المغرب باب التسجيل في الدقيقة 30، بواسطة القائد، رومان سايس، الذي استغل كرة مرتدة من حارس المرمى التنزاني، بعد مخالفة قوية من زميله، زياش، ليسكنها الشباك، معلنا تقدم “أسود الأطلس” في المباراة. انتهت المرحلة الأولى على وقع نتيجة 1-0 لصالح المغاربة.

واصل أشبال المدرب، وليد رقراقي، سيطرتهم على اللقاء خلال الشوط الثاني، الذي تعقدت فيه وضيعة التنزانيين أكثر، خاصة بعد طرد الحكم لنوفاتوس ديسماس، في الدقيقة 70، بعد تلقيه البطاقة الصفراء الثانية، جراء تدخل عنيف على اللاعب المغربي، عز الدين أوناحي.

ضاعف المتألق، عز الدين أوناحي، النتيجة لمنتخب بلده في الدقيقة 77، بطريقة جميلة بعد عمل جماعي. قبل أن يضيف المهاجم، يوسف ناصيري، الهدف الثالث في الدقيقة 80.

انتهت المباراة على وقع الفوز المغرب بنتيجة 3-0 أمام تنزانيا، حيث قدم “أسود الأطلس” رسالة تحذيرية لجميع المنتخبات، يكشفون من خلالها نواياهم في التتويج بلقب النسخة الحالية من المنافسة القارية.

إحصائيات المباراة:

فاز المغرب في 8 من آخر 9 مباريات له في دور المجموعات في كأس أمم إفريقيا، توتال إنيرجيز، (ت1)، بما في ذلك 7 انتصارات من دون أن تهتز شباكه بأي هدف، بعد فوزه مرة واحدة فقط من أصل 9 مباريات سابقة (ت3 خ5).

لم تفز تنزانيا بعد بأي مباراة في كأس أمم إفريقيا، توتال إنيرجيز، (ت1 خ6)، واستقبلت شباكها أكثر من 3 أهداف في 4 من هذه المباريات الـ7.

المغرب يتألق بثلاثية أمام تنزانيا و رسالة تحذيرية للخصوم

من بين المنتخبات التي سجلت أكثر من 6 أهداف في كأس أمم إفريقيا، توتال إنيرجيز، منذ سنة 2010يمتلك المغرب أعلى نسبة من الأهداف من الركلات الثابتة (50% – 13/26).

يعتبر، يوسف ناصيري، هو أول لاعب مغربي يسجل في 4 دورات بكأس أمم إفريقيا، توتال إنيرجيز، برصيد 5 أهداف، يتأخر بهدف واحد فقط عن الرقم القياسي المسجل باسم، أحمد فرس، مع “أسود الأطلس” (6 أهداف بين عامي 1972 و1976).

يعتبر التنزاني، نوفاتوس ميروشي، هو اللاعب الوحيد لحد الآن في نسخة 2023، من كأس أمم إفريقيا، توتال إنيرجيز، الذي يتم طرده بعد حصوله على بطاقتين صفراوين، إنه أول من يتم طرده بهذه الطريقة بسبب خطأين فقط منذ طرد، يوسوفا نجي، لاعب غامبيا أمام غينيا في نسخة 2022.

لمس لاعبو تنزانيا الكرة مرتين فقط داخل منطقة جزاء في مباراتها أمام المغرب، وهو أقل رصيد لها في مباراة بكأس أمم إفريقيا، فقط ناميبيا (1)، أمام المغرب في عام 2019، وزيمبابوي (1) أمام غينيا في عام 2022، حصلتا على أقل من ذلك منذ سنة 2010.المغرب يتألق بثلاثية أمام تنزانيا و رسالة تحذيرية للخصوم

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.