Nepras ELSalam News

«برتراند تراوري» يهدي بوركينافاسو الفوز أمام موريتانيا في الدقائق الأخيرة

21

«برتراند تراوري» يهدي بوركينافاسو الفوز أمام موريتانيا في الدقائق الأخيرة

كتبت:  ريهام الزهار

تمكن منتخب بوركينافاسو، من تحقيق الفوز خلال في أول مباراة له في نهائيات كأس أمم إفريقيا، كوت ديفوار 2023، توتال إنيرجيز، أمام منتخب موريتانيا، الثلاثاء 16 يناير، على ملعب السلام، بواكي، ضمن المجموعة الرابعة من دور مجموعات المنافسة.

حقق صاحب المركز الرابع في النسخة الأخيرة من كأس أمم إفريقيا، الكاميرون 2021، توتال إنيرجيز، انتصارا ثمينا على موريتانيا، جاء في اللحظات الأخيرة من المباراة، بواسطة، برتراند تراوري، عن طريقة ركلة جزاء في اللحظات الأخيرة من اللقاء.

 

كانت بداية المباراة حذرا من المنتخبين، حيث حاول كل جانب جس نبض الطرف الآخر، قبل أن يهدد الثنائي، أداما غويرا وسيدريك بادولو، مرمى المنافس.

كان رد الفعل الموريتاني سريعًا. من ركلة حرة من أمام منطقة الجزاء، أجبر أبو بكر كويتا، حارس المرمى، كواكو هيرفي كوفي على التألق لإخراجها إلى الركنية في الدقيقة 30. أنقذ أيضا حارس مرمى بوركينافاسو منتخبه من كرة، حامية تانجي، في الدقيقة 32.

 

كاد في الشوط الثاني، الموريتاني، سيدي بونا عمار، من افتتاح باب التسجيل، لكن حارس المرمى، هيرفي كوفي أنقذ مرماه في الدقيقة 77. حاول، برتراند إيزيدور تراوري، بتسديدة في الدقيقة 81، لكنه وجد في استقبالها حارس المرمى الموريتاني، باباكار نياس.

تحصل منتخب بوركينافاسو، على ركلة جزاء في اللحظات الأخيرة من عمر اللقاء، أعلن عنها الحكم بعد العودة إلى تقنية التحكيم بالفيديو، تولى تنفيذها وتسجيلها، برتراند تراوري، في الدقيقة 90+6.

إحصائيات المباراة:

فازت بوركينافاسو في مباراتها الافتتاحية بكأس أمم إفريقيا، توتال إنيرجيز، للمرة الأولى، حيث تعادلت 5 مرات وخسرت في 7 مباريات في أول 12 محاولة لها.

فشلت موريتانيا في التسجيل في كل من مبارياتها الست الأخيرة في كأس أمم إفريقيا ، في تاريخ البطولة عانت غينيا بيساو (8 حتى الآن) وكينيا من 1988-1990 (6) من عدم التسجيل في مرمى المنافسين.

سجلت بوركينافاسو أول هدف لها من ركلة جزاء في كأس أمم إفريقيا، توتال إنيرجيز، منذ نسخة 1998 (2)، هذا هو أول فوز لها في الدقيقة 90 بتاريخ البطولة.

سجلت بوركينافاسو معدل استحواذ 62.1 أمام موريتانيا، وهي أعلى نسبة لها على الإطلاق (منذ 2010) في مباراة واحدة في كأس أمم إفريقيا، توتال إنيرجيز.

يعد برتراند تراوري (2017، 2021 و2023) هو ثالث لاعب من بوركينافاسو يسجل في 3 نسخ مختلفة من كأس أمم إفريقيا، توتال إنيرجيز، بعد آلان سيبيري تراوري (2012، 2013 و2017) وأريستيد بانسي (2013، 2015 و2017).

تحتل بوركينا فاسو صدارة المجموعة الرابعة بـ 3 نقاط، متقدمة على الجزائر وأنغولا اللذان يملكان نقطة واحدة، فيما تحتل موريتانيا المركز الأخير.«برتراند تراوري» يهدي بوركينافاسو الفوز أمام موريتانيا في الدقائق الأخيرة

«برتراند تراوري» يهدي بوركينافاسو الفوز أمام موريتانيا في الدقائق الأخيرة

Leave A Reply

Your email address will not be published.