Nepras ELSalam News

ترتيب مجموعة مصر في كأس الأمم الإفريقية : «كاب ڤيردي» متصدر

17

ترتيب مجموعة مصر في كأس الأمم الإفريقية : «كاب ڤيردي» متصدر

كتبت:  نيرمين الزهار

انتهت مباريات الجولة الأولى من عمر المجموعة الثانية لبطولة كأس الأمم الافريقية 2023 والتي تضم منتخب مصر ومنتخب غانا ومنتخب موزمبيق ومنتخب الرأس الأخضر.

في الجولة الأولى، تعادل منتخب مصر مع نظيره موزمبيق إيجابيا 2/2 وتعرض منتخب غانا للهزيمة أمام الرأس الأخضر 2/1.

وجاء ترتيب المجموعة الثانية لبطولة كأس الأمم الافريقية 2023 :

1 ) منتخب الرأس الأخضر .. 3 نقاط.

2 ) منتخب مصر .. نقطة واحدة.

3 ) منتخب موزمبيق .. نقطة واحدة.

4 ) منتخب غانا .. بدون رصيد من النقاط.

سجل قائد منتخب مصر، محمد صلاح، هدفا عن طريق ركلة جزاء، في اللحظات الأخيرة من المباراة، ليمنح “الفراعنة” نقطة أمام موزمبيق، لحساب الجولة الأولى، ضمن المجموعة الثانية، من دور مجموعات كأس أمم إفريقيا، كوت ديفوار 2023، توتال إنيرجيز.

افتتح بطل إفريقيا 7 مرات، باب التسجيل مبكرا في المباراة، بعد مرور دقيقتين فقط، بواسطة، محمد مصطفى.

 

تفنن المنتخب المصري، في تضييع الفرص بعد تسجيله الهدف الأول، كما تألق في بعض الأحيان حارس مرمى منتخب موزمبيق، هرنان سيلوان، الذي تصدى لمحاولات، محمد صلاح وزملائه.

 

كاد منتخب موزمبيق أن يعدل النتيجة، بعد أن أجبر، عبد المنعم، على وضع الكرة في مرماه، لكن الحارس، محمد الشناوي، نجح في إنقاذ الموقف.

 

دخل “مامباس” في الشوط الثاني من المباراة بإرادة وعزيمة كبيرتين.

 

تمكن، كيمبو، من تسجيل هدف التعادل لموزمبيق في الدقيقة 56، بضربة رأسية قوية بعد عرضية جميلة من دومينغوس، لم يستطع، محمد الشناوي، التصدي لها.

 

كان هذا الهدف هو الأول لموزمبيق خلال السنوات الـ 14 الماضية.

 

أضاف، كليسوي كوبوي، الهدف الثاني لموزمبيق في الدقيقة 58، ليتقدم “مامباس” على “الفراعنة” بنتيجة 2-1.

 

عرقل، دومينغوس، مصطفى محمد، في منطقة العمليات، حيث أعلن الحكم على ركلة جزاء لمصر في اللحظات الأخيرة من عمر اللقاء.

 

تولى القائد، محمد صلاح، تنفيذ ركلة الجزاء، وتمكن من تسجيل هدف التعادل لـ “الفراعنة”، لتنتهي المباراة على وقع التعادل بنتيجة 2-2 بين مصر وموزمبيق.

 

ستواجه مصر، في المباراة القادمة، منتخب غانا، يوم الخميس 18 يناير، على ملعب فيليكس هوفويت بويني.

بينما غاري رودريغيز يمنح الرأس الأخضر الفوز أمام غانا في اللحظات الأخيرة ، سجل لاعب منتخب الرأس الأخضر، اري رودريغيز، في الوقت بدل الضائع من المباراة، ليمنح بلده 3 نقاط أمام غانا، بعدما انتهت المباراة بنتيجة 2-1، في ملعب فيليكيس هوفويت بويني، لحساب الجولة الأولى ضمن المجموعة الثانية، من دور مجموعات كأس أمم إفريقيا، كوت ديفوار 2023، توتال إنيرجيز.

تقدم منتخب الرأس الأخضر في النتيجة، خلال الدقيقة 17، عن طريق، غاميرو مونتيرو. كان لاعب خط وسط ميدان، نادي سان خوسيه إيرثكويكس، خارج منطقة الجزاء بقليل، واستفاد من كرة سددها الحارس، ريتشارد أوفور،. بطريقة سيئة.

 

سجل لاعب خط الوسط الغاني، مجيد أشيميرو، هدفا، لكن الحكم، جان جاك ندولا نجامبو، رفضه بعد العودة إلى تقنية التحكيم بالفيديو.

 

سجل، ألكسندر دجيكو، هدف التعادل لغانا، بعد 11 دقيقة من بداية الشوط الثاني، حيث استلم المدافع كرة بعد ركنية من، جوردان أيو، وأسكنها برأسية في الشباك.

 

قبل 6 دقائق فقط من نهاية المباراة، رجّح البديل، غاري رودريغيز، الكفة لمنتخب الرأس الأخضر، حيث استفاد من خطأ دفاعي من مدافعي غانا، ليسجل أمام شباك فارغة.

 

يحتل الآن منتخب الرأس الأخضر، صدارة المجموعة الثانية، برصيد ثلاث نقاط.

ستواجه غانا، منتخب مصر، يوم الخميس المقبل 18 يناير، في ملعب فيليكس هوفويت بويني.ترتيب مجموعة مصر في كأس الأمم الإفريقية : «كاب ڤيردي» متصدر

ترتيب مجموعة مصر في كأس الأمم الإفريقية : «كاب ڤيردي» متصدر

Leave A Reply

Your email address will not be published.