Nepras ELSalam News

ترتيب المجموعة الثالثة في كأس الأمم الإفريقية : السنغال «حامل اللقب» يتصدر

18

ترتيب المجموعة الثالثة في كأس الأمم الإفريقية : السنغال «حامل اللقب» يتصدر

كتبت: نيرمين الزهار

يتربع منتخب السنغال صدارة المجموعة الثالثة بعد الفوز على منتخب جامبيا بثلاثية نظيفة، فى إطار منافسات الجولة الأولى ضمن المجموعة الثالثة، من كأس أمم أفريقيا، المقامة حاليا فى كوت ديفوار 2023، فى الوقت الذى حسم التعادل الإيجابى مواجهة الكاميرون وغينيا بهدف لمثله.

ترتيب المجموعة الثالثة في أمم أفريقيا بعد الجولة الأولى:

1- السنغال 3 نقاط

2- الكاميرون نقطة واحدة

3- غينيا نقطة واحدة

4- جاميبيا بدون نقاط

لامين كامارا يقود حامل اللقب السنغال للفوز على غامبيا بثلاثية ، قاد متوسط ميدان الهجومي السنغالي، لامين كامارا، منتخب بلده، حامل لقب كأس أمم إفريقيا، توتال إنيرجيز، للفوز على غامبيا بنتيجة 3-0، في أول مباراة لـ” أسود التيرانغا”، في المجموعة الثالثة، بملعب شارلز كونان باني، ياموسوكرو.

تألق لاعب نادي ماتز الفرنسي، بشكل لافت للانتباه، وسجل ثنائية في المباراة، التي شهدت تألق حامل اللقب، تحت أنظار الجماهير السنغالية، الذين حضروا بشكل لابأس به، لمساندة “أسود تيرانغا”، وهو الأمر الذي جعله رجل المباراة.

افتتح منتخب السنغال، باب التسجيل مبكرا في اللقاء، عن طريق متوسط الميدان الهجومي، باب غاي، في الدقيقة 4، وهو الأمر الذي أكد نوايا حامل اللقب في دخول المنافسة بقوة، للحافظ على لقبه، مما أربك نوعا ما دفاع المنتخب الغامبي.

حاول الغامبيون العودة في النتيجة بعد تلقيهم الهدف الأول، لكن من دون جدوى، أمام صلابة الدفاع السنغالي.

خلق أشبال المدرب، أليو سيسي، العديد من المحاولات طيلة الشوط الأول، لكنهم لم يتمكنوا من مضاعفة النتيجة، خلال المرحلة الأولى.

طرد حكم المباراة، متوسط ميدان منتخب غامبيا، إبريما أدامز، في اللحظات الأخيرة من الشوط الأول، بعد العودة إلى تقنية التحكيم بالفيديو، عقب تدخله العنيف على اللاعب السنغالي، لامين كامارا.

تمكن المتألق، لامين كامارا، في الشوط الثاني، من مضاعفة النتيجة للسنغال، في الدقيقة 52، قبل أن يضف الهدف الثاني الشخصي له والثالث لـ”أسود التيرانغا” في الدقيقة 86 من عمر اللقاء.

سيكون هذا الفوز من دون شك محفزا للسنغاليين، من أجل الدفاع عن لقبهم بكل قوة، فيما لا يجب أن يخجل منتخب غامبيا، من خسارته أمام حامل اللقب، خاصة بعدما أظهرت عناصره أمور إيجابية طيلة المباراة.

الكاميرون وغينيا يفترقان على التعادل ، افترق منتخب الكاميرون، حامل اللقب القاري 5 مرات، مع نظيره، المنتخب الغيني، الإثنين 15 يناير، على وقع التعادل، بنتيجة 1-1، في أول لقاء لهم في نهائيات كأس أمم إفريقيا، كوت ديفوار 2023، توتال إنيرجيز.

عرفت المواجهة التي جمعت المنتخبين، في ملعب شارلز كونان باني، ياموسوكرو، لحساب الجولة الأولى ضمن المجموعة الثالثة، من دور مجموعات النسخة 34 من المحفل الكروي القاري، إثارة وحماس طيلة أطوارها، سواء على أرضية الميدان، أو في المدرجات، بعد توافد جماهير المنتخبين بأعداد كبيرة.

دخل المنتخب الغيني جيدا في المباراة، وتمكن من افتتاح باب التسجيل بعد مرور 10 دقائق فقط، عن طريق المهاجم، محمد بايو، الذي منح الأفضلية للغينين على حساب الكاميرونيين.

أربك الهدف المبكر الذي تلقاها المنتخب الكاميروني، أشبال المدرب، ريغوبرت سونغ، نوعا ما، لكنهم عادوا تدريجيا في المباراة، وهددوا مرمى المنتخب الغيني في أكثر من مرة.

قام حكم المباراة، بطرد المهاجم، فرانسوا كامانو، بالبطاقة الحمراء في اللحظات الأخيرة من عمر الشوط الأول، بعد استعماله اللعب الخشن، وذلك بعد العودة إلى تقنية التحكيم بالفيديو، حيث أكمل الغينيون المباراة بـ10 عناصر.

تمكن مهاجم “الأسود غير المروضة”، فرانك ماغري، من تعديل النتيجة في الشوط الثاني، وبالضبط في الدقيقة 51، وهو الهدف الذي جعل المباراة تنتعش من جديد بين المنتخبين الغيني والكاميروني.

حاول كل منتخب إضافة الهدف الثاني، وتحقيق الفوز في اللقاء، لكن الشباك لم تهتز في بقية أطوار اللقاء، خاصة بعد تألق حارس المرمى الغيني، كوني، في صد محاولات المهاجمين الكاميرونيين.

يحتل منتخب السنغال صدارة المجموعة الثالثة بـ 3 نقاط، وتأتي بعده الكاميرون وغينيا برصيد نقطة لكل منهما، فيما تبقى غامبيا في المركز الرابع والأخير من دون رصيد.

سيواجه المنتخب الكاميرون، نظيره منتخب السنغال، في الجولة القادمة، الجمعة 19 يناير، فيما يلاقي منتخب غينيا، نظيره منتخب غامبيا.

ترتيب المجموعة الثالثة في كأس الأمم الإفريقية : السنغال «حامل اللقب» يتصدر

Leave A Reply

Your email address will not be published.