Nepras ELSalam News

ترتيب المجموعة الاولى في كأس الأمم الإفريقية.. «الأفيال» تتصدر

17

ترتيب المجموعة الاولى في كأس الأمم الإفريقية.. «الأفيال» تتصدر

كتبت:  ريهام الزهار

اختتمت منافسات الجولة الافتتاحية للمجموعة الأولى فى بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 المقامة حاليا فى كوت ديفوار، بمباراة نيجيريا ضد غينيا الاستوائية وانتهت بالتعادل الإيجالي 1-1 في المواجهة التي أقيمت على ملعب “الحسن واتارا”.

ترتيب كأس الأمم الأفريقية وجاء ترتيب المجموعة الأولى بعد انتهاء الجولة الافتتاحية كالتالي:

المركز الأول: كوت ديفوار – 3 نقاط.

المركز الثاني: غينيا الاستوائية – 1 نقطة.

المركز الثالث: نيجيريا – 1 نقطة.

المركز الرابع: غينيا بيساو – صفر نقاط.

بانتصار أمام غينيا بيساو، بدأ البلد المضيف كوت ديفوار، بقوة النسخة 34 من كأس أمم إفريقيا، توتال إنيرجيز، وفاز في المباراة الافتتاحية للمنافسة بنتيجة 2-0 أمام غينيا بيساو، على ملعب الحسن واتارا الأولمبي في إبيمبي بأبيدجان.

افتتح “الأفيال” باب التسجيل مبكرا في اللقاء، حيث لم تمر سوى 4 دقائق، حتى سجل، سيكو فوفانا، بتسديدة الهدف الأول في المباراة.

كاد مسجل الهدف الأول، سيكو فوفانا، أين يضاعف النتيجة في الدقيقة 35، لكن تسديدته اصطدمت بالعارضة الأفقية لمرمى الحارس، أوبارين دجوكو. عاد المنتخبان إلى غرف تغيير الملابس، بعد نهاية الشوط الأول، على وقع نتيجة 1-0 لصالح الإيفواريين.

حاول منتخب كوت ديفوار تعزيز تقدمه في المرحلة الثانية. وتمكن في الدقيقة 58، جان فيليب كراسو، من تسجيل الهدف الثاني بلقطة فنية رائعة. من جهته، حاول منتخب غينيا بيساو العودة في النتيجة، وبدأ الخروج من منطقته شيئا فشيء، لكن من دون جدوى، لتنتهي المباراة بفوز مهم للإيفواريين في أول خرجة، وخسارة قاسية لغينيا بيساو.

حققت كوت ديفوار الأهم في بداية المنافسة، قبل مواجهة نيجيريا في الجولة الثانية، ضمن المجموعة الأولى، في حين ستحاول غينيا بيساو من جانبها، رفع رأسها خلال اللقاء المقبل أمام غينيا الاستوائية.

ستجرى الجولة الثانية لحساب المجموعة الأولى يوم 18 يناير المقبل.

نيجيريا وغينيا الاستوائية يفترقان على التعادل ، فشلت نيجيريا في تحقيق الفوز خلال أول خرجة لها في نهائيات كأس أمم إفريقيا، كوت ديفوار 2023، توتال إنيرجيز، حيث تعادلت بنتيجة 1-1 أمام غينيا الاستوائية، لحساب الجولة الأولى ضمن المجموعة الأولى، في ملعب الحسن واتارا إبيمبي.

بدأ “سوبر إيجلز” المباراة بقوة، وهدد المهاجم، فيكتور أوسيمين، دفاع المنافس، مرتين، لكن من دون أن يتمكن من الوصول إلى مرمى المنافس.

اكتسبت غينيا الإستوائية، الثقة رويدا رويدا في المباراة، وتمكنت من افتتاح باب التسجيل في الدقيقة 36 بواسطة، إيفان إيدو سلفادور.

 

لم تستمع غينيا الاستوائية كثيرا بتقدمها في المباراة، حيث تمكن، فيكتور أوسيمين، من تعديل النتيجة بعد دقيقتين فقط، وبالضبط في الدقيقة 38 من عمر المواجهة.

 

رغم العديد من التغييرات في الشوط الثاني، لم تستطيع نيجيريا العثور على الثغرة لإحداث الفارق. اشتبه الشوط الثاني سابقه الأول بهجمات مختلفة غير مجدية من “سوبر إيجلز”، التي كان لها حارس مرمى منتخب غينيا الاستوائية، خيسوس أوونو، بالمرصاد، لتنتهي المباراة على وقع التعادل 1-1 بين المنتخبين.

 

بعد أول مباراتين في المجموعة الأولى، تتصدر كوت ديفوار الترتيب بعد فوزها بنتيجة 2-0 على غينيا بيساو، يوم السبت، في الافتتاح. يملك “الأفيال” 3 نقاط. وتملك نيجيريا وغينيا الاستوائية نقطة واحدة، فيما لا يزال منتخب غينيا بيساو من دون رصيد.

 

سيلاقي منتخب نيجيريا، البلد المضيف كوت ديفوار، يوم 18 يناير، بينما ستواجه غينيا الاستوائية، نظيرتها غينيا بيساو.

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.