Nepras ELSalam News

غينيا تقترب من التأهل إلى ثمن النهائي ووضعية غامبيا تتعقد

16

غينيا تقترب من التأهل إلى ثمن النهائي ووضعية غامبيا تتعقد

 

كتبت: ريهام الزهار

 

حقق منتخب غينيا، فوزا ثمينا أمام منتخب غامبيا، بنتيجة 1-0، لحساب الجولة الثانية، ضمن المجموعة الثالثة، من دور مجموعات كأس أمم إفريقيا، كوت ديفوار 2023، توتال إنيرجيز.

 

حقق منتخب غينيا الفوز علي منتخب غامبيا بهدف نظيف عن طريق اللاعب أغويبو كامارا في إطار الجولة الـ 2 من دور المجموعات  في كأس الأمم الأفريقية 2023 .

 

 

تمكنت غينيا، من الفوز بأول مباراة لها في النسخة 34 من كأس أمم إفريقيا، كوت ديفوار، بعد تعادلها في المباراة الأولى أمام الكاميرون بنتيجة 1-1، الأمر الذي جعل المنتخب الغيني صل إلى 4 نقاط في رصيده، ويقترب أكثر من التأهل إلى الدور ثمن النهائي، حيث تحتل غينيا المركز الثاني في ترتيب المجموعة الثالثة وراء المتصدر السنغال.

 

عقدت الخسارة التي تلقتها غامبيا أمام غينيا، على ملعب شارلز كونان باني، في ياموسوكرو، من وضعيتها أكثر، حيث تعتبر هذه الهزيمة هي الثانية لـ”العقارب” بعد الأولى أمام السنغال بنتيجة 3-0.

 

شهد الشوط الأول بعض المحاولات من الجانبين، لكن الفعالية كانت غائبة والأهداف غير موجودة، حيث انتهت المرحلة الأولى كما بدأت 0-0 بين غينيا وغامبيا.

 

دخل المنتخبان الشوط الثاني، بنية التسجيل، حيث كان يبحث كل طرف على الوصول إلى مرمى منافسه أولا.

 

انتظر الجميع حتى الدقيقة 69 من عمر اللقاء، من أجل رؤية الشباك تهتز، حيث تمكن، متوسط الميدان الهجومي، أغويبو كامارا، من افتتاح باب التسجيل لصالح المنتخب الغيني، ليعلن تقدم بلده بنتيجة 1-0 أمام غامبيا.

 

فتح الهدف الأول لغينيا، شهية اللاعبين، الذين بادروا أكثر للهجوم، وأنقذت العارضة الأفقية لمرمى الحارس، بابوكار غاي، المنتخب الغامبي من هدف محقق في الدقيقة 73 من عمر اللقاء.

 

رفض المنتخب الغامبي الاستسلام في اللقاء، وواصل هو الآخر اللعب الهجومي، وتمكن البديل، يانكوبا مينتاه، من تسجيل هدفا في الدقيقة 80، لكن الحكم رفضه، بعد رفع الحكم المساعد راية التسلل.

 

شهدت الدقائق العشرة الأخيرة والوقت البدل ضائع، محاولات أخرى من المنتخبين، لكن من دون تسجيل أي هدف، لتنتهي المباراة بفوز ثمين لغينيا، وخسارة قاسية لغامبيا.

 

تواجه غينيا في المباراة الثالثة والأخيرة، المتصدر السنغال، فيما يلتقي المنتخب الغامبي أمام نظيره الكاميروني.

غينيا تقترب من التأهل إلى ثمن النهائي ووضعية غامبيا تتعقد

Leave A Reply

Your email address will not be published.