Nepras ELSalam News

“عبد الواحد” و”شفيق” يبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك

173

“عبد الواحد” و”شفيق” يبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك

إيمان باشا

استقبل الدكتور “عيد عبد الواحد” رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار، الدكتورة “نيفين جميل شفيق”. رئيس مجلس أمناء مؤسسة نبراس السلام للتنمية. وذلك اليوم الثلاثاء الموافق 28-5-2024. بديوان عام الهيئة. بحضور الأستاذة “دعاء جلال”.

"عبد الواحد" و"شفيق" يبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك

لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين الهيئة والمؤسسة. و في ضوء سعى الهيئة العامة لتعليم الكبار بتفعيل دور الجهات الشريكة.

وخاصة المجتمع المدني باعتباره الشريك الأساسي للهيئة، ونظرا للدور المجتمعي الذي تقوم به مؤسسة نبراس السلام في تطوير وتنمية المجتمع المصري، والذي يهدف إلي الارتقاء بجودة حياة المواطن المصري.

 

وذلك بناء على توجيهات الدكتور “رضا حجازي” وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وفي إطار الخطة الاستراتيجية الجديدة للهيئة برئاسة الدكتور “عيد عبد الواحد”، التي تتبناها الهيئة العامة لتعليم الكبار، والتي تعتمد على التحول من الأمية الأبجدية إلى الرقمية وريادة الأعمال،

"عبد الواحد" و"شفيق" يبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك
وأوضح “عبد الواحد”. أن رؤية الهيئة الجديدة تنبثق من رؤية الجمهورية الجديدة، وزارة التربية والتعليم، وهى التحول من الأمية الأبجدية إلى ريادة الأعمال وإلى التعايش الرقمي وجودة الحياة.

واشادة الدكتورة “نيفين جميل “، بالدور الكبير الذي تقوم به الهيئة العامة لتعليم الكبار، حيث يتكامل دور مؤسسات المجتمع المدني مع دور الهيئة لإرتقاء وتنمية الموارد البشريه ونخص بالذكر ذوي الهمم وذلك طبقاً لتوجيهات الرئيس “عبد الفتاح السيسي” رئيس الجمهورية.

"عبد الواحد" و"شفيق" يبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك
حيث اتفاق الطرفين على التدريب المهني. للملتحقين بفصول محو الأمية التابعة للمؤسسة وأن المؤسسة تصدر شهادات مهنية حرفية. لمن تحرروا من الأمية واجتازوا الدورة التدريبية المهنية. “عبد الواحد” و”شفيق” يبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.