Nepras ELSalam News

افتتاح مبادرة “شايك علينا” بنادي حكاية الابداع السعودي

40

افتتاح مبادرة “شايك علينا” بنادي حكاية الابداع السعودي

إيمان باشا

أقام نادي حكاية الإبداع السعودي مبادرة إحتفالية باليوم العالمي للشاي. المصنف في هيئة الأمم المتحدة. والذي يعد فرصة للاحتفاء بالتراث الثقافي. والفوائد الصحية والأهمية الاقتصادية.تحت شعار “شايك علينا”.

افتتاح مبادرة "شايك علينا" بنادي حكاية الابداع السعودي

ويعتبر الشاي هو المشروب. الأقدم في العالم والأكثر استهلاكًا على كوكب الأرض.

وأفتتح الاحتفالية الفنان. والممثل السعودي سمير الناصر في مجمع العثيم. مول بالأحساء بالمنطقة الشرقية السعودية. بمشاركة رئيس نادي حكاية الابداع السعودي. أحمد بن عيسى العطافي والشاعر السعودي راشد بن عبدالرحمن القناص وعدد من أعضاء النادي.

وتضمنت المبادرة عدة اركان إبداعية. بلغ عددها ( 23 ) ركنا منوعاً. وأركان أخرى خاصة بالشاي بعدد من النكهات المختلفة كالرمان والأناناس. والمانجا وغيرها وقد تم توزيعها مجانا للزوار .

وضمت المبادرة أركان للأسر المنتجة التي قدمت العديد من. الصناعات اليدوية والمشغولات التراثية. والفن التشكيلي ومستحضرات الزينه كالحنا وغيرها من المنتجات الأخرى .

وأبرزت إدارة النادي. حرصها على التراث الوطني وتقديمه للأجيال ودعم القدرات للأسر السعودية بما يعزز. من إسهاماتها في مسيرة التنمية الإجتماعية الوطنية .افتتاح مبادرة “شايك علينا” بنادي حكاية الابداع السعودي.

 

 

من جانبه أشاد الفنان سمير الناصر بالدور الذي قام به نادي حكاية الابداع والتفاعل الكبير من والمشاركين وكذلك زوار المبادرة منوهاً بأهمية تشجيع مؤسسات المجتمع ودورهم المتميز بابتكارات جديدة وخلق فرص من شانها ان تسهم في بناء العديد من الأسر وصقل المواهب وإبرازها .

وعبر الناصر عن سعادته بما شاهده في كنف المبادرة وواصفها بأنها من الامور المبهجة والمفرحة التي تعزز دور الأعمال المنزلية في دعم مسيرة الأسرة والشباب السعودي والتي تجذب الإنتباه .

افتتاح مبادرة "شايك علينا" بنادي حكاية الابداع السعودي

وقد اقيمت على هامش المبادرة أمسية شعرية قدمها الشاعر الكبير راشد بن عبدالرحمن القناص. واشتملت الأمسية على عدد من القصائد الوطنية والغزلية التي لاقت استحسان الحضور وإعجابهم تلاها حفل تكريم اقامه رئيس النادي للفنان الناصر والشاعر القناص وعدد من المنظمين والمشاركين للمبادرة تقديرا لجهودهم على نجاح مثل هذه المبادرة الوطنية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.